مباراة فرنسا واستراليا في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

adminآخر تحديث : السبت 16 يونيو 2018 - 12:53 مساءً
مباراة فرنسا واستراليا في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

تتمنّى فرنسا مشوارا افتتاحيا مميّزا عندما تواجه أستراليا يوم السبت، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كل من الدنمارك وبيرو.

وتعتبر فرنسا من أبرز المرشّحين لنيل لقب البطولة، بفضل كوكبة الأسماء الرنانة التي تعج بها صفوفها، أمثال أنطوان جريزمان وكبيليان مبابي وبول بوجبا.

ويريد المنتخب الفرنسي تعويض إخفاق خسارة المباراة النهائية لكأس أوروبا 2016، على أرضه، أمام البرتغال 2-0، والوقوف على منصة تتويج المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى في البطولة التي أقيمت على أرضه أيضا العام 1998، عندما كان مدرب الفريق الحالي ديدييه ديشامب حينها يرتدي شارة القائد.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق والإحصائيات التي جمعناها لكم قبل هذه المواجهة:

– التقى المنتخبان مرتين من قبل على أرض محايدة، فازت فرنسا على أستراليا بنتيجة 1-0 في أيار/مايو العام 1994، وكانت الغلبة لأستراليا بالنتيجة ذاتها في حزيران/يونيو 2001.

– آخر مباراة بين البلدين أقيمت في باريس، حيث فازت فرنسا بسداسية نظيفة كان من نصيب أوليفيه جيرو منها ثنائية.

– تشارك فرنسا في النهائيات للمرة الخامسة عشرة، وهذه مشاركتها السادسة على التوالي (أطول سلسلة في تاريخها).

– فازت فرنسا في مباراة واحدة فقط من آخر 4 مباريات افتتاحية لها في نهائيات كأس العالم (تعادلان وهزيمة واحدة)، وجاء الفوز الافتتاحي الوحيد في المونديال الماضي على هندوراس بنتيجة 3-0.

– تصدرت فرنسا مجموعتها مرتين فقط في آخر 9 مشاركات لها بنهائيات كأس العالم (1998 و2014)، كما أنها فازت في 3 مباريات من أصل آخر 12 لها بدور المجموعات (5 تعادلات و4 هزائم)، وهذه الانتصارات جاءت على توجو وهندوراس وسويسرا.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2018-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اقتباسات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin