أسهم أوروبا تغلق على انخفاض وهجوم برشلونة يضعف قطاع السفر

adminآخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:03 مساءً
أسهم أوروبا تغلق على انخفاض وهجوم برشلونة يضعف قطاع السفر

سجلت أسهم مؤسسات السفر الأوروبية انخفاضا حادا الجمعة في أعقاب إنقضاض بعربة فان بمدينة برشلونة السياحية الخميس. ويزداد توتر المستثمرين بخصوص استقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومع انتشار موجة انخفاض دولية للأسهم، أقفل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية هابطا 0.7 بالمئة، في حين نزل المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بداخل منطقة العملة الأوروبية 0.4 بالمئة. وانخفضت جميع شواهد القطاعات الأوروبية.

وقاد مؤشر قطاع السفر والترفيه الخسائر بهبوطه 1.5 بالمئة، وقد كانت مؤسسات الطيران هي الأسوأ تأدية.

وعوضت أسهم ريان اير وإيزي جت وآي.إيه.جي المالكة للخطوط الجوية البريطانية بعض خسائرها المبكرة لكنها أقفلت هابطة بنسب تراوحت بين 0.8 بالمئة واثنين بالمئة.

ونزل سهم مؤسسة مهابط الطائرات الإسبانية آينا صوب اثنين بالمئة في أعقاب إنقضاض الخميس الذي قاد فيه من يشتبه أنه إسلامي متعصب عربة فان ودهس بها حشودا في وسط برشلونة ما نتج عنه مقتل 13 شخصا.

وهبط مؤشر الأسهم الأسبانية 0.6 بالمئة، وقد كانت أسهم ميليا للفنادق وأسهم آي.إيه.جي المدرجة في مدريد من ضمن أضخم الخاسرين.

وتضررت الأصول العالية المخاطر، ومن ضمنها الأسهم، في جميع أنحاء العالم جراء مخاوف من عدم مقدرة ترامب على تطبيق وعوده التي قطعها في حملته الانتخابية، بما فيها خصومات ضريبية، في أعقاب حل مجلسين استشاريين بارزين في ميدان الممارسات.

وانخفض سهم مؤسسة فوباك الهولندية للتخزين زيادة عن تسعة بالمئة بعد أن صرحت المؤسسة إن أرباحها ستنخفض ما بين خمسة وعشرة بالمئة ذلك العام مضاهاة مع العام الزمن الفائت.

وقد كان سهم مؤسسة العقاقير الألمانية ستادا أضخم الفائزين بصعوده زيادة عن 13 بالمئة إلى مستوى قياسي في أعقاب فوز عرض الشراء الثاني المحسن من مجموعة بين كابيتال للاستثمار المباشر وسينفين.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني هابطا 0.9 بالمئة في حين نزل كاك 40 الفرنسية 0.6 بالمئة وداكس الألماني 0.3 بالمئة.

المصدر - رويترز
رابط مختصر
2019-04-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اقتباسات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin